المنارة

مركز للتميّز العلمي- من تأسيس كلية مركز النقب

المنارة

مركز للتميّز العلمي- من تأسيس كلية مركز النقب

من منطلق حرصها على مستقبل أبنائنا والارتقاء بمستوياتهم وتحصيلهم الدراسيّ، الذي يُعتبر الركيزة الأساسيّة في سبيل التقدّم في العقد الثاني من القرن الـ-21، عمدت كليّة مركز النقب إلى المبادرة إلى تأسيس مركز المنارة بهدف وضع لبنة أخرى على طريق تحقيق المستوى الذي يليق بطلّابنا. على مدار عقدين من الزمان اكتسبت كليّة مركز النقب خبرة كبيرة في مجال التعليم العالي. وقد كان لها دورٌ ملحوظ في تذليل العقبات وتسهيل الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي لطّلابنا وطالباتنا.

لا يخفى على أحد أنّ طلّاب المدارس الثانويّة في أمس الحاجة لتعزيز قدراتهم التعليميّة في مجالات الرياضيّات واللغات. أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث التي أجريت حول المستوى التعليمي في المجتمع العربيّ ، أنّ التحصيل والإنجازات لا تزال متواضعة وبالذات في مواضيع العلوم واللغات والرياضيّات. نسبة كثيرة من طلّابنا ليس بإمكانهم الحصول على شهادة التوجيهي-البجروت أو الحصول على علامات عالية في هذه المواضيع. وهذه يحول بينهم وبين القبول في مؤسسّات التعليم العالي ودراسة المواضيع التي يرغبون فيها. ما من شكّ أن هذا الأمر يتطلب منا جميعًا التفكير في كيفيّة تجاوز هذه العقبة الكأداء التي لا تزال تشكّل حجر عثرة أمام طلّابنا عند إتمامهم للمرحلة الثانوية وولوج أبواب المؤسّسات الأكاديميّة. نسبة عالية من خريجي المدارس الثانوية لا يمكنهم الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي من جراء عدم تمكنهم من تخطي عتبة النجاح وبعلامات عالية في المواضيع الرئيسيّة، التي تتيح لهم دراسة المواضيع المرموقة في الكليّات الأكاديميّة.

لا شكّ في أنّ مستقبل أبنائنا هو القضيّة الرئيسيّة التي يتعيّن على الأهالي، ورجال التربية، والمؤسّسات الأكاديميّة، والمجالس المحليّة التفكير بجدّية لكي نوفّر لهم ولو الحدّ الأدنى من السبل والمقوّمات التي تمكّنهم من تعزيز تحصيلهم في هذه المواضيع. يتعيّن علينا الخروج من هذه الدائرة المفرغة وطرح الحلول التي يمكنها الاستجابة، ولو بشكل جزئي، لهذه المعضلة التي لا تزال تؤرّق مجتمعنا على مدار السنوات الفائتة، وستبقى، كما يبدو، هي الشغل الشاغل لنا في الفترة القريبة.

إذًا ما العمل؟ ما هو الحدّ الأدنى من العمل المطلوب منا القيام به، لكي نوجد بعض الحلول العمليّة والسريعة؛ في سبيل تحسين مستوى طلّابنا في هذه المواضيع، ولكي يمكننا القول إنّنا قمنا بعمل ما لصالح أبنائنا بدلًا من الانتظار وإلقاء اللائمة على هذه الجهة أو تلك من دون جدوى.

وقد ارتأينا في المنارة أن نحاول جاهدين مساعدة هؤلاء الطلبة في أثناء دراستهم في المرحلة الثانوية، وبالذات في المواضيع الرئيسيّة التي يعاني بعض الطلّاب من تحصيلات متدنيّة فيها. مشروعنا واضح المعالم وهو بالأساس تعزيز مستوى الطلّاب في العلوم والرياضيّات واللغات خلال المرحلة الثانوية. نهدف إلى إكساب الطلاب المعرفة والأدوات اللازمة من خلال التعليم المكثف ووفقًا لطرائق التدريس الحديثة. يجري التعليم من قبل كوكبة من المعلّمين المشهود لهم بالخبرة في تدريس هذه المواضيع. المحرّك الرئيس لنا هو تحريك طرق كلّ الأبواب من أجل تحسين أداء وتحصيل الطلّاب في هذه المواضيع. نريد أن نرفد أبنائنا بكلّ ما يتاح لنا من إمكانيّات لنوفّر لهم البيئة التعليميّة المناسبة التي تمكّنهم من إكمال دراستهم في المجالات التي يرغبون فيها، وإعطاء الحلول الملائمة للأداء المتواضع للكثير من الطلبة في هذه المواضيع في الوقت المناسب وليس بعد إنهاء الطلاب للمرحلة الثانويّة.

هيا نحوّل “المحنة” إلى منحة!

لا يخفى على أحد الواقع الذي نعيشه جراء تفشي وباء كورونا، الأمر الذي أدى إلى اغلاق شبة تام للمدارس، والآثار الوخيمة لذلك على أبنائنا الطلاب في كافة المراحل التعليميّة وبالذات طلبة المدارس الثانوية الذين يستعدّون للتقدّم  لامتحانات البجروت.

ومن باب الحرص على مصلحة ومستقبل أبنائنا، وبالذات أولئك الذين سيتقدّمون لامتحانات البجروت شتاء 2021، بادرنا  في مركز  المنارة للتميّز التعليمي إلى تنظيم دورات مكثّفة للتحضير لامتحانات البجروت في المواضيع التالية:

  • الرياضيات ( 3-4-5 وحدات).
  • اللغة الإنجليزية (3-4 وحدات).
  • الكيمياء .
  • الفيزياء.

لماذا المنارة؟

  • مركز المنارة للتميّز التعليمي من ـتأسيس كلّيّة مركز النقب الرائدة في مجال التعليم الأكاديميّ والمهني.
  • يشمل طاقم التدريس نخبة من خيرة المعلمين، أصحاب تجربة في تحضير الطلاب ل 4-5 وحدات.
  • يعمل فريق متخصّص بشكل وثيق مع الطلّاب ومساعدتهم على التحضير الأمثل لامتحانات البجروت.
  • بيئة تعليميّة داعمة ومرافقة شخصية ومتابعة لكل طالب.
  • التعلّم في مجموعات صغيرة ووفق أحدث البرامج والوسائل التعليمية.
  • رسوم التعليم رمزيّة ولا تثقل على كاهل الأهالي في هذه الظروف بالذات.
  • الاستفادة مما توفره الكلية من بيئة تعليمية وفرص متابعة التعليم الجامعي.

 

  • تحضير لبجروت شتاء 2021 ، تبدأ الدورات في تاريخ 15/11/2020

 

 

إنضموا الأن للدورات في المنارة:

إثراء , مع أفضل المعلمين , مواضيع عديدة

للإستفسار إضغط هنا

للتسجيل للدورات -إضغطوا هنا
X